معتمد من الهيئة السعودية للمقيمين المعتمدين
ساعات العمل 8-صباحاً الى 10-مساءاً
920008025

الشروط والأحكام

عميلنا العزيز :

– انه من وصولك إلى مركز فحص كارتك وتسديد قيمة فحص المركبة    ( السيارة ) تنطبق عليك شروط وأحكام هذة الإتفاقيه واطلاعك عليها وهي جزء من نظام وسياسة – كارتك – شركه تقنيه السياره لخدمات السيارات أو زيارة موقع كارتك cartech.appclouders.com

–  خدمة فحص المركبات التي تقدم بواسطتنا نحن كارتك و يشار إليه (الطرف الأول) ( الفاحص )  .

–  العميل يشار إليه (الطرف الثاني ).

اولا ً : الشروط العامه :

1-  يجب دفع المبلغ المتفق عليه لفحص المركبة كاملا قبل البدء في الفحص .

2-  فاتورة الفحص تشمل بيانات السياره والعميل صحيحه وكامله وتعتبر مستند لدفع المبلغ والتي تُطلب من قبل الطرف الأول في حال عدم إتمام الفحص .

3-  طلب فحص المركبة تحت مسؤولية  طالب الخدمة وتعتبر موافقة ضمنية من مالك المركبة حال وصولها للمركز واجراء الفحص وتسليم المركبة لطالب الخدمه في حال عدم الإفصاح عن مالك المركبة وقت الفحص ويلزم مرافقة الفني وقت الفحص الميداني .

4-  خدمه ( موجز)الاستعلام عن سجل السيارة ( اختيارى للعميل ) وتعتبر جزء لا يتجزأ من الفحص  والمركز غير مسؤول عن اى معلومات تظهر لاحقاً .

5-  يقبل الطرف الثاني جميع التقارير من الطرف الأول على أساس أن الشروط الواردة أدناه تنطبق على الخدمة  وان اى معلومات او اى اعطال كامنه لا تظهر فى الحاله الراهنه ولا يفصح عنها مالك السياره خارج حدود مسؤوليتنا . وان مواصفات المركبة كاملة ولم تجر أي تعديلات أو تحسينات في الأداء وكارتك غير مسؤولة عن أي خسارة ناتجة عن أي معلومات غير دقيقة قدمها الطرف الثاني لنا فيما يتعلق بالمركبة المراد فحصها .

6- في حالة رأى الفاحص أن المركبة غير آمنة أو غير صالحة للسير بسبب عطل ما حدث أو ارتفاع في درجة الحرارة أو الظروف الجوية غير مواتية يتم تأجيل الفحص لحين حل العطل بالمركبة.

7- فى حاله عدم وجود ختم معتمد يصبح تقرير الفحص لاغى .

8-  فى حاله عدم إعاده الفحص خلال المده المحدده يعتبر الفحص لاغى .

9-  لا يمكن لأجهزة الفحص الألكتروني إظهار نسبة ضغط بساتم المحرك.

10- أي قطعة تم أستبدالها أو خلل تم أصلاحه ولا يوجد عليه أثار ولم يتم أكتشافة من قبل أجهزة الفحص المستخدمة كارتك غير مسئوله عنه.

11- لايوجد علينا اي مسؤوليه عن حاله السيارة السابقه او اللاحقه بتاريخ الفحص.

ثانياً : خدمه الفحص :-

خدمه الفحص  توصف فقط أو تحدد العيوب التي وجدت في السيارة إثناء مدة الفحص ولا يمكن التخمين بالاعطال المستقبليه .

حدود مسؤوليتنا تجاه العميل :-

الخدمه لا تشمل :

1- اى جزء من السياره تظهر عليه آثار فك أو شد يسجل فى تقرير الفحص دون التخمين عن سبب الفك او الشد .

2- فى  حالة التآكل او رش عازل لا يمكن كشفها من الفحص البصري تقع خارج نطاق تقريرنا .

3- لا تشمل الخدمة فحص أي من أجزاء أو مكونات المركبة والتي هي غير مرئية  وغير معقول الوصول إليها إلا بالفك .

4- لا يشمل الفحص المظهر الجمالي أو التركيبات الداخلية و الخارجية والإكسسوارات الاساسيه للسياره .

5- هذا الفحص لا يشمل الاعطال الاستثنائيه والتى لا تظهر الا فى ظروف  معينه او التى تحتاج الى فك والمخفيه بقصد والتى لا تظهر على اجهزه الفحص .

6-  لا يشمل هذا الفحص الاعطال الالكترونيه  التسلسليه والتى لا تظهر الا بعد الاصلاح التتابعى بعد استبدال الجزء المسبب للخلل الاساسى.

7-  لا يتحمل الطرف الأول مسئولية الأعطال الناتجة عن سوء حالة السيارة والمشاكل التي تحدث خلال مراحل الفحص .

8- الطرف الأول  غير ملزم بالنتائج  عن عدم تنفيذ الملاحظات المدونه بالتقرير  وغير مسئولين عن الأخطاء والمشاكل  المصنعيه

ثالثا الضمان : –

1- تضمن كارتك البنود التى اجتازتها السيارة اثناء الفحص وحسب بنود فحص المركبة بكارتك ونوع الفحص  و تطبق شروط وأحكام كارتك لمدة  30 يوم من تاريخ الفحص أو 1000 ك ايهما اقرب و نسبة تحمل المركز فى حالة وجود خطأ بالفحص لا تتعدى 15000 ريال للمركبة على أن يتم الإصلاح فى احد الفروع المعتمده لدى شركه ضمان السيارات ( حمايه ) في حدود المبلغ المذكور حسب شروط و أحكام شركة الضمان و لا يشمل الضمان القطع و المواد الاستهلاكية المستخدمة في أي حال أو أن العطل نتيجة سوء أستخدام من العميل.

2-  ألاعطال القياسية : هي ألاعطال التي تظهر بالوقت الحالي وأثناء الفحص .

3-  ألاعطال اللاقياسية : وهي ألاعطال التي لاتظهر للي بعد حمل او جهد على السيارة وتحتاج للظروف معينة وتعتبر هذه ألاعطال لايشمله الضمان .والضمان لايشمل الأعطال التى قد تظهر بعد الفحص على سرعات عاليه فوق 80 كم فى الساعة لعدم أمكانيه تجاوز هذه السرعه وفقأ للسرعات المحددة من نظام المرور فى الشوارع اثناء التجربه الميدانية.

4- حسب النظام المتبع للضمان للوكالات للسيارات .

الاجزاء المشموله بالضمان :

1-  المحرك : تشمل الاجزاء المتارجحه والتكايات والبلوف هواء ونار وجلود البلوف- اذرع الدفع – عمود الكامات – الترس والجنزير – طلمبه الزيت –البساتم – القمصان –الأذرعه – عمود الكرنك – كراس العمود وفوهات السحب المتعدده – صوف تهريب الزيوت)

2- الجيربوكس :  التروس –محاور التزامن التعشيقى –المرشحات – الاذرعه- محاور البطانات وتروس نقل السرعه –الاحزمه –البساتم – الكلتشات – البودى بلف –طلمبه الزيت – نظام التعزيز – تروس نقل الحركه ومحول العزم –حساسات الكهرباء – صوف تهريب الزيوت )

3- الدفرنس: المحور – تروس البنيون المجموعه الداخليه بالترس والبنيون ) .

4-  نظام القياده : علبه الدركسون العلويه والسفليه – اليايات المقصات العلويه والسفليه والجوزات –عليه الفرامل الرئيسيه – سلندرات العجلات – نظام تعزيز الفرامل – النظام المانع لقفل الكوابح ABS .

5- النظام الكهربائى : السلف والملف (و يشمل الدكمه ) وترس السلف – الدينامو والكويل – موتور الزجاج – موتور فتحه السقف –الأقفال المركزيه – موتور السخان –موتور مساحات الزجاج الأماميه والخلفيه

6- نظام التكيف  :   كمبروسر المكيف – ثلاجه المكيف – مراوح التبريد )

7- نظام تبريد المحرك : الراديتير ومروحه الراديتير – موتور المروحه – مثبت المروحه – مبرد الزيت – طلمبه الماء – ترموستات الحراره )

8- نظام الوقود : طلمبه البنزين الميكانيكيه والكهربائيه ونظام ضخ الوقود من الحزان والبخاخات .

رابعاً : تعليمات إلغاء الفحص:

· في حالة إلغاء الفحص باى من مراحل الفحص يتم ارجاع القيمه للعميل للمراحل التى تم التوقف فيها  .

خطوات الاعتراض :

1.  يتم استلام شكوى خطية من قبل العميل محل الشكوى أو من ينوب عنه و يتم تفويضه من قبل الطرف الثاني تسلم إلى قسم الإدارة الفنية .

2.  يتم بحث الشكوى من الطرف الاول عن طريق ( الادارة الفنية ) والرد على العميل  فى مدة لا تتجا وز الـ 48 ساعة من وقت تسليم الشكوى .

3- لا يتم إصلاح أو استبدال أي من أجزاء المركبة التي هي موضوع الشكوى لا يجوز للعميل إصلاح أو تعديل أي من الأعطال قبل مراجعة  شركه الفحص أولاً.

التنبيهات :

من حق الطرف الأول إيقاف أو إلغاء أي معاملة أو فحص مركبة للطرف الثاني في حال الاخلال بقواعد وتعليمات المركز.

·  لا يتحمل الطرف الأول مسئولية فقدان الممتلكات الشخصية بداخل السيارة.

·  الاحكام الوارده فى الاتفاقيه  تخضع  للأنظمة والتعليمات ولوائحها السارية بالمملكة العربية السعودية وفى حال نشا خلاف  بين الطرفين  يحق لهما اللجوء للجهات المختصه .

الاقتراحات والملاحظات :

·  عميلنا العزيز لملاحظاتكم ومقترحاتكم زياره موقعنا الالكترونى cartech.appclouders.com  ومراسلتنا على الايميل [email protected]

                                                                                                  والله الموفق ،،