معتمد من الهيئة السعودية للمقيمين المعتمدين
ساعات العمل 8-صباحاً الى 10-مساءاً
920008025

سياسة الارجاع

سياسة الارجاع على الفحص

  • في حالة إلغاء الفحص من العميل باى من مراحل الفحص يتم ارجاع القيمه للعميل للمراحل التى تم التوقف فيها كالجدول المرفق .

م

مراحل الفحص

بدى

محركات

كامل

محركات مطور

كامل مطور

1

الكمبيوتر

 

15%

15%

15%

10%

2

الاسكنر

 

25%

25%

45%

35%

3

البدى

100%

 

20%

 

 

4

الرافعة

 

50%

30%

30%

15%

5

الميدانى

 

15%

15%

15%

10%

6

الإجمالي

100%

100%

100%

100%

100%

 

  • في حال تعذر اكمال مراحل الفحص لظروف قاهرة أو سوء الأحوال الجوية وبناء على رغبة العميل أن يبلغ بإستكمال الفحص بوقت آخر .

الاعتراض على الفحص

  • تضمن كارتك البنود التي اجتازتها السيارة اثناء الفحص وحسب بنود فحص المركبة بكارتك ونوع الفحص
  • يحق للعميل الاعتراض على نتيجة فحص السيارة في خلال شهر من تاريخ الفحص او 1000ك ايهما اقرب وذلك بتقديم اعتراضة إلى الإدارة الفنية والرد خلال 48 ساعة من استلام الاعتراض .
  • على العميل وشرط لقبول الاعتراض عدم إصلاح أو استبدال أي من أجزاء المركبة التي هي موضوع الشكوى لا يجوز للعميل إصلاح أو تعديل أي من الأعطال قبل مراجعة شركه الفحص أولاً.
  • حسب النظام المتبع للضمان للوكالات للسيارات.
  • الاجزاء المشمولة بالضمان:
  • المحرك : تشمل الاجزاء المتأرجحة والتكايات والبلوفر هواء ونار وجلود البلوف- اذرع الدفع – عمود الكامات – الترس والجنزير – طلمبه الزيت –البساتم – القمصان –الأذرعه – عمود الكرنك – كراس العمود وفوهات السحب المتعدده – صوف تهريب الزيوت)
  • الجيربوكس : التروس –محاور التزامن التعشيقى –المرشحات – الاذرعه- محاور البطانات وتروس نقل السرعه –الاحزمه –البساتم – الكلتشات – البودى بلف –طلمبه الزيت – نظام التعزيز – تروس نقل الحركه ومحول العزم –حساسات الكهرباء – صوف تهريب الزيوت )
  • الدفرنس: المحور – تروس البنيون المجموعة الداخليه بالترس والبنيون ) .
  • نظام القياده : علبه الدركسون العلويه والسفليه – اليايات المقصات العلويه والسفليه والجوزات –عليه الفرامل الرئيسيه – سلندرات العجلات – نظام تعزيز الفرامل – النظام المانع لقفل الكوابح ABS .
  • النظام الكهربائي : السلف والملف (و يشمل الدكمه ) وترس السلف – الدينامو والكويل – موتور الزجاج – موتور فتحه السقف –الأقفال المركزيه – موتور السخان –موتور مساحات الزجاج الأماميه والخلفيه
  • نظام التكيف  :   كمبروسر المكيف – ثلاجه المكيف – مراوح التبريد )
  • نظام تبريد المحرك : الراديتير ومروحه الراديتير – موتور المروحه – مثبت المروحه – مبرد الزيت – طلمبه الماء – ترموستات الحراره )
  • نظام الوقود : طلمبه البنزين الميكانيكيه والكهربائيه ونظام ضخ الوقود من الحزان والبخاخات .
  • هذه الاحكام الواردة فى الاتفاقية تخضع للأنظمة والتعليمات ولوائحها السارية بالمملكة العربية السعودية وفى حال نشأ خلاف  بين الطرفين  يحق لهما اللجوء للجهات المختصة .

 

الاعتراض في تقدير وشيخ المعارض

نظام الشكاوى فى تقدير :

حسب ما قررته الهيئة السعودية للمقيمين المعتمدين تقدير

في حالة اعتراض العميل على نتيجة التقدير للمركبة يتبع أحد الخطوات التالية:

  • الاتصال على الرقم المجاني لشركة نجم 92000560 وتقديم الاعتراض وأخذ رقم بلاغ او شكوي ويتم تحويله لمركز التقدير وتقوم إدارة خدمة العملاء بالتواصل مع العميل لبحث اعتراضه .
  • تقديم الاعتراض عبر الموقع الإلكتروني (تقدير ) وتحويل الاعتراض لمركز التقدير للتواصل مع العميل وبحث الاعتراض .
  • عند عدم وجود تأمين للطرف الثاني تكون آلية الأعتراض على الطرف الأول بإحضار خطاب اعتراض من المرور لإعادة تقدير المركبة.

بعد بحث اعتراض العميل اما ان يتم اقفال حالة الأعتراض أو يتم تصعيد الشكوى للهيئة السعودية للمقيمين لنظرها.