أولا : فحص انحراف العجلات ( Side slipe tester )
تتكون هذه الوحدة من لوحة قياس ولوحة استرخاء وتضمن تحكماً سريعا في محاذاة العجلات لتحديد أي حاجة لفحص أكثر دقة .
ويحدد اختبار القيادة هذ الانزلاق الجانبي للعجلة ، مما يعني الحركة الجانبية مقارنة بمسار مستقيم مثالي .
العرض من لوحة الاسترخاء هو تحرير أي قوى جانبية تعمل بالفعل على العجلات وبالتالي ضمان موثوقية النتائج.
ثانياً : فحص نظام التعليق (Suspension tester )
تم تصميم جهاز اختبار التعليق الاهتزازي SIRT202 لتحديد درجة كفاءة تعليق السيارة عن طريق قياس التماسك باستخدام طريقة EUSAMA.
يعتمد هذا على تحليل نمط القوة الذي ينتقل من الاطار الى لوحة الاختبار اثناء اختبار الاهتزاز ، مع إعطاء قيمة 100 للوزن الساكن وقياس نسبة تغير القوة اثناء دورة الاهتزاز مع عمل التعليق كمخمد .
تشير قراءة قياس القبضة الى قدرة التعليق على الحفاظ على ملامسة العجلات لسطح الطريق في أكثر الظروف خطورة .
هذه الوحدات مناسبة لاختبار الاتي :
• وزن العجلات الفردية والمحور .
• النسبة المئوية للإمساك بالعجلات المفردة .
• فرق نسبة القبضة على عجلات المحور الواحد.
• تردد رنين النظام ( المقابل لحالة الحد الأدنى من القوة المنقولة الى الأرض )
ثالثاً : فحص نظام الفرامل والبريك ( الجلنط ) Roller brake tester) )
هذه الوحدات مناسبة لاختبار الاتي :
• مقاومة التدحرج على عجلة واحدة .
• الفرامل على عجلة مفرجة وفرق النسبة المئوية .
• أقى قوة فرملة على عجلة واحدة ، على المحور الإجمالي .
• الحد الأقصى لنسبة الخلل في قوة الفرامل .
• النسبة المئوية لكفاءة نظام الكبح .
• نسبة كفاءة فرملة اليد .
• انقسام قدرة الكبح بين المحاور الأمامية والخلفية .
• وزن المحور ( في التكوين الكامل لنظام الوزن )